المتابعون

السبت، 10 أكتوبر 2020

الرد على شبهة شق أم قرفه


♦️محل الشبهه :_

رسولكم شق ام قرفه لنصفين ، رسول الرحمه بتاعكم يامسلمين شق إمرأه عجوزه لنصفين .

،،،،،،،،،،،،،،،

🟣ردي:_


✅اولا..........وردت جميع هذه الروايات فيما دونه الطبري وابن سعد واليعقوبي فى كتب التاريخ والسير ، ونحن لا نأخذ ديننا من كتب التاريخ والسير والتى تحوي داخلها من المجاهيل والأباطيل دون الإعتماد على مصدر موثوق ومحقق بأحاديث صحيحه بتخريجاتها ونحن أمة السند وأصحابه لا نأخذ ديننا إلا من الصحيح وما ثبت ضعفه وكذبه نضرب به عرض الحائط حتى وإن كانت روايه جميله فالأصل عندنا #فقط ما صح نسبه الى رسولنا صل الله عليه وسلم .

فلو كان النصارى يقبلوا ان نستدل عليهم بإنجيل يعقوب أو انجيل يهوذا ، او انجيل مريم المجدليه ، او انجيل برنابا ، او انجيل الطفوله ...او او....من الأكثر من ١٠٠ انجيل يعتبروهم ابوكريفا منحوله ....فلو قبلوا ذلك فوقتها يحق لهم الإستدلال علينا بالروايات الضعيفه والكاذبه ،فإن لم يقبلوا فأقول لهم .....رجاء لا تستدلوا علينا بما نعتبره نحن أيضاً من الابوكريفا المنحوله.


✅ثانياً..........فيما رواه الطبري..... ففى سنده محمد ابن اسحاق وهو #متروك_الحديث ، ومن المآخذ عليه الإسهاب فى الروايه....... ، قليل الضبط........ ، يروي الغرائب........ ، يرد بأحاديثه الكثير من المجاهيل  ........وفيما دونه ابن سعد فى طبقاته الكبرى فهو يروى عن الواقدى .....

والذى قال عنه  البخارى 👈 الواقدى مدينى سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير .

و قال عنه يحيى بن معين👈 لا يُكتب حديث الواقدى .

وقيل له من الإرسال ثلاثون ألف رواية شاذة وغريبه.

......وفيما يتعلق باليعقوبي فدونها فى كتب تاريخ ونحن لا نأخذ ديننا من كتب التاريخ كما وضحت بتعليقى السابق.

الرسول صل الله عليه وسلم توعد عشرة من الأسماء قبل فتح مكه بالقتل  ومنهم على سبيل الذكر عبدالله بن سعد ابن ابى السرح الذى عندما حضر الى رسول الله صل الله عليه وسلم...... قال الصحابه للرسول هلا أومأت لنا بعينك فنقتله ( غمزه) ........فقال صل الله عليه وسلم 👈 ما ينبغي لنبي ان تكون له خائنة اعين👉.......فهذه اخلاق النبي صل الله عليه وسلم الذى يستنكر أن يخون ولو بغمزة بالعين فكيف تصدقوا الأكاذيب والأباطيل بأن يشق إمرأه عجوز لنصفين بهذه القسوه .....افلا تعقلون ؟

وتنقلون من مجاهيل الامور وشواذها...........

واليكم المزيد من ادلة ضعف روايات شق ام قرفه ........

👇👇👇👇👇


✋ذكر ابن الجوزي في كتابه المنتظم مدار الرواية على محمد بن عمر الواقدي وھو شخص متهم بالكذب لدى علماء الحديث ، والقصة أوردھا ابن كثير في البداية والنهايه مختصره ولم يعلق عليها بشيء ،وذكرھا ابن ھشام في السيرة ، عن محمد ابن اسحق الذي لم يذكر سند الروايه ، فالحاصل أن الرواية 👈لم تصح ولا يجوز الاحتجاج بها .


✋نقرأ من كتاب تهذيب الكمال مجلد ٢٦  ص ١٨٦

وقال عنه البخاري الواقدي مديني سكن بغداد👈 متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ، وقال عنه احمد :هو كذاب، وقال يحيي : ضعيف ليس بشئ.

وقال عنه  أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول :روى الواقدي : ثلاثين ألف حديث غريب، وقال أبو بكر بن خيثمة : سمعت يحيى بن معين يقول :من يكتب حديث الواقدي 👈ليس بشيء،

 وقال عبد الرحمن بن أبي حاتم👈سألت عنه علي بن ألمديني فقال متروك الحديث.

 وقال أحمد بن حنبل 👈كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزھري على معمر اذ قال إسحاق بن راھويه كما وصف وأشد 👈لأنه عندي ممن يضع الحديث الجرح والتعديل.

 وقال علي بن المديني سمعت أحمد بن حنبل يقول الواقدي 👈يركب الأسانيد.

وقال عنه الإمام مسلم 👈 متروك الحديث .

وقال النسائي 👈 ليس بثقة فأورده النسائي فى سلسلة الضعفاء والمتروكين المعروفون بالكذب على رسول

الله فقال 👈أربعة معروفون بالكذب ويترك حديثهم .....الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام، وقال الحاكم : ذاھب الحديث .

وقال عنه الإمام الذهبي 👈مجمع على تركه.


✅ثالثاً.......لو تماشينا معهم جدلاً وافترضنا صحة الروايات ، فالروايات نفسها _الكذوبه_ تخبرنا أن من قتلها هو زيد بن حارثه وليس الرسول صلى الله عليه وسلم وهنا نسألهم سؤال .....هل لو صحت هذه الروايات فرضاً فهل أم قرفه تستحق القتل ؟

بالطبع نعم تستحق القتل للأسباب الآتيه وبحسب الروايات :_

١ ارتدت عن الاسلام.

٢ استغلت نفوذ ابنائها للتحريض على قتل النبي والمسلمين.

٣ كانت تقلب القبائل وتجمعهم للقضاء على الرسول والمسلمين .

٤ كانت تسب الرسول صل الله عليه وسلم .

٥ أعدت فرقه مسلحه لقتله صل الله عليه وسلم وبقتلها يتم كسر شوكتها وكف أذاها.

٥أصبح حكمها كحكم الفرد المقاتل وهنا يجوز قتلها طالما حملت علينا السلاح وحرضت على قتل المسلمين.


💧والسؤال هنا ....هل مع كل ما فعلته تريدون أن نقدم لها الجاتوه والورود ظظ😥

💧وسؤال آخر.......لو افترضنا أن زيد قتلها فعلا وشقها نصفين وهذا مخالف لما أمر به الرسول فى وصاياه فى الحروب فمن أين جاءت هذه الفكره البشعه لزيد بن حارثه ؟


اعتقد انه قرأها فى الكتاب المقدس😜

تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ. (هو ١٣ : ١٦)😥.


👌الخلاصه :_

١ الرسول لم يقتلها .

٢ الروايات التى وردت فى هذه القصه كلها روايات باطله مكذوبه.

٣ وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم تحذر من قتل النساء والشيوخ والاطفال .

٤ لو فرضنا جدلاً ان الروايات صحيحه فسيكون من قتلها هذه القتله هو زيد بن حارثه .....وهذا مخالف لتعاليم الرسول بتحريم المثلي وقتل النساء .

٥ لو فعلها زيد سيكون أخذ الفكره من الكتاب المقدس بمخالفة لتعليمات الرسول .


_________________

انتهى

#####

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحريف نص يوحنا ٥ :٣_٤ المتعلق بتحريك الماء وملاك البركه

  . تحريف نص يوحنا ٥ :٣_٤  المتعلق بتحريك الماء وملاك البركه ملخص البحث :_ ١_ نهاية العدد ٣ + العدد ٤ بالكامل عبارات ليست أصليه ولم يكتبها ي...