المتابعون

الاثنين، 20 يناير 2020

الرد على زعمهم بأن يسوع موصوف بأنه الإله الحق والحياة الأبديه



عوده لإستكمال سلسلة ردودي على نصوص الإلوهيه المزعومه ، واليوم أرد على زعمهم بأن يسوع موصوف بأنه الإله الحق والحياة الأبديه .
ولنبدأ...................

موضع الإستدلال:_
وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي ابْنِهِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هذَا هُوَ الإِلهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. (1يو ٥ : ٢٠)

،،،،،،،،،،،،
ردي.......

أولاً👈 لفظ ( الإله الحق) يعود على الله وليس على يسوع وهذا يتضح من النص الذي قبله مباشرةً
نَعْلَمُ أَنَّنَا نَحْنُ مِنَ 👈اللهِ👉، وَالْعَالَمَ كُلَّهُ قَدْ وُضِعَ فِي الشِّرِّيرِ. (1يو ٥ : ١٩)
وبإكمال النص محل الشاهد .....

وَنَعْلَمُ أَنَّ ابْنَ اللهِ قَدْ جَاءَ وَأَعْطَانَا بَصِيرَةً لِنَعْرِفَ الْحَقَّ. وَنَحْنُ فِي الْحَقِّ فِي👈 ابْنِهِ👉 يَسُوعَ الْمَسِيحِ. هذَا هُوَ الإِلهُ الْحَقُّ وَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ. (1يو ٥ : ٢٠)
والهاء هنا في كلمة إبنه تعود على الله ، فهو إبن من؟!!!!!!!
إبن #الله ، إذاً الهاء الملحقه بكلمة ابن تعود في ضميرها على الله وليس على يسوع .

ثانياً👈من المفترض أن كاتب هذه الرساله هو يوحنا الإنجيلي ( صاحب إنجيل يوحنا) ومن ثم لنرى فكر يوحنا من انجيله لنفهم النص أكثر من خلال فهمه وكتاباته :
وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ👈 وَحْدَكَ 👉وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. (يو ١٧ : ٣)
يتضح من خلال هذه القرينه وبحسب فكر يوحنا أن لفظة ( الإله الحقيقي) تخص الله ( الآب) وحده وليس أحد آخر سواه .

ثالثاً👈اسم الإشاره الوارد في النص محل الإستشهاد ( هذا) ورد في العديد من النصوص للدلاله على المشار إليه البعيد وليس القريب والدليل:_
وَكَمَا كَانَ يَقْرُبُ وَقْتُ الْمَوْعِدِ الَّذِي أَقْسَمَ اللهُ عَلَيْهِ لإِبْرَاهِيمَ، كَانَ يَنْمُو الشَّعْبُ وَيَكْثُرُ فِي مِصْرَ،إِلَى أَنْ قَامَ👈 مَلِكٌ👉 آخَرُ لَمْ يَكُنْ يَعْرِفُ👈 يُوسُفَ👉.
👈👈فَاحْتَالَ هذَا 👉👉عَلَى جِنْسِنَا وَأَسَاءَ إِلَى آبَائِنَا، حَتَّى جَعَلُوا أَطْفَالَهُمْ مَنْبُوذِينَ لِكَيْ لاَ يَعِيشُوا. (أع٧: ١٧-١٩)
واسم الإشاره ( هذا ) بحسب النص يعود هنا على الملك( البعيد المشار إليه بإسم الإشاره {هذا} ) وليس على يوسف( القريب من اسم الإشاره{ هذا} ) وإلا لكان يوسف بحسب مفهومكم هو #هذا_المحتال وليس الملك😉.

رابعاً👈سأتنازل مع النصراني لأقصى درجه واعلى له بسقف طموحه لأفترض جدلاً ان المقصود هنا بالإله الحق هو يسوع وليس الله الآب فهل هذا يعتبر دليل إلوهيه ؟!!
بالطبع لا 😀
والدليل 👇👇
كلمة إله أصلاً لا تعني أي إلوهيه بحسب كتابكم المقدس وذلك أيضاً للأسباب التاليه :_
* موسى إله لفرعون :
فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: "انْظُرْ! أَنَا جَعَلْتُكَ👈 إِلهًا👉 لِفِرْعَوْنَ. وَهَارُونُ أَخُوكَ يَكُونُ نَبِيَّكَ. (خر ٧ : ١).

* القضاه كلهم آلهه بحسب ماورد بمزمور إيساف :
أَنَا قُلْتُ: إِنَّكُمْ 👈آلِهَةٌ 👉وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ. (مز ٨٢ : ٦).
👈اَللهُ 👉قَائِمٌ فِي 👈مَجْمَعِ اللهِ👉 فِي وَسْطِ👈 الآلِهَةِ👉 يَقْضِي: (مز:١:٨٢) ، والمقصود بلفظ الله هنا أي القاضي 😃

*وَإِنْ لَمْ يُوجَدِ السَّارِقُ يُقَدَّمُ صَاحِبُ الْبَيْتِ إِلَى 👈اللهِ 👉لِيَحْكُمَ هَلْ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ إِلَى مُلْكِ صَاحِبِهِ. (خر ٢٢ : ٨)
*فِي كُلِّ دَعْوَى جِنَايَةٍ، مِنْ جِهَةِ ثَوْرٍ أَوْ حِمَارٍ أَوْ شَاةٍ أَوْ ثَوْبٍ أَوْ مَفْقُودٍ مَا، يُقَالُ: إِنَّ هذَا هُوَ، تُقَدَّمُ إِلَى👈 اللهِ 👉دَعْوَاهُمَا. فَالَّذِي يَحْكُمُ👈 اللهُ 👉بِذَنْبِهِ، يُعَوِّضُ صَاحِبَهُ بِاثْنَيْنِ. (خر ٢٢ : ٩)
مره اخرى أتت لفظ #الله بمعنى القاضي.
فنجد أن حتى لفظ الله فى الكتاب المقدس قد لا يُقصد به الله عز وجل ، فقد وردت من قبل فى حق موسي وهذه المره وردت بحق القضاه .
وبناء عليه فحتى لو تجاوزنا وافترضنا جدلاً وهذا لم يحدث أن اطلقها أحداً على يسوع فهي لا تعنى أي الوهيه بل قد تؤخذ بمعنى القضاء _هذا كإفتراض لم يحدث حتى .

* بل إن الشيطان نفسه ورد بحقه لفظ الإله صراحةً ، والكارثة أنها أتت معرفه بأداة التعريف ( ال) باليونانيه 😥 :
فالشيطان موصوف بكلمة( θεὸς) مقترنه بأداة التعريف ( ο ) ال ، كما ورد بكورنثوس الثانيه ٤:٤........
الَّذِينَ فِيهِمْ👈 إِلهُ 👉هذَا الدَّهْرِ قَدْ أَعْمَى أَذْهَانَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لِئَلاَّ تُضِيءَ لَهُمْ إِنَارَةُ إِنْجِيلِ مَجْدِ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ. (2كو ٤ : ٤)
والمقصود بإله هذا الدهر هو #الشيطان ، ولنقرأ النص باليونانيه :
CO2-4-4: εν οι 👉 ο θεος👈 του αιωνος τουτου ετυφλωσεν τα νοηματα των απιστων εις το μη αυγασαι τον φωτισμον του.
والترجمه الحرفيه هى ......الذين فيهم الإله لهذا الدهر😃.
________________
قد يستدرك النصراني ليحاول التدليس ليزعم بأن نص ( وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ👈 وَحْدَكَ 👉وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ. ) (يو ١٧ : ٣)
فيقول أن النص يقول ( وحدك ويسوع المسيح) فيزعم أن الواو هنا تفيد الإيمان بكلاهما كأقانيم وليس يقصد الإيمان بالآب وحده كإله وحيد ، وللرد على هذه المحاوله البائسه من التدليس يكفينا فقط أن نضع نفس النص ولكن من التراجم الأخرى وسيتضح من خلاله الفصل التام بين الآب والإبن لتعود الجمله على الآب وحده بكل وضوح .....، ولنرى على سبيل المثال الترجمه اليسوعيه :_
3. والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك ويعرفوا الذي أرسلته يسوع المسيح.
انتهى
########
عامر محمود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحريف نص يوحنا ٥ :٣_٤ المتعلق بتحريك الماء وملاك البركه

  . تحريف نص يوحنا ٥ :٣_٤  المتعلق بتحريك الماء وملاك البركه ملخص البحث :_ ١_ نهاية العدد ٣ + العدد ٤ بالكامل عبارات ليست أصليه ولم يكتبها ي...